الخميس، 18 فبراير 2016

قطعة سكر



كم أتمنى ...!
أن أصبح يوماً ... [ قطعة سكّر ] 
لـِ .. أذوب وأذوي في ... [ قهوَتِهِ ] 
كي أمنَحُهُ ... [ حلاوةَ طعمي ] 
كي أتَجرّعَ ... [ حُلوَ مَرارَتِهِ ] 
كم أتمنى ...!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توهة



نتوه .. والتوهة مظلومة معانا ولا ظلمانا ؟ 
نتوه .. يا دمعتنا فينك .. حزينة ولا فرحانة ؟
نتوه .. والتوهة تاهت من الأسباب 
وسابت على اكتافنا زمن كداب 
احنا اللي عشنا العمر بنوافي 
لتوهة بتسرق أحلى ما فينا وتنسانا

ــــــــــــــــ

الثلاثاء، 16 فبراير 2016

حكاياتُك



حكاياتك أغرقت أوراقي ولم تنتهِ
وحكايتي مع غيابك جبال لا تنتهي 
أين أنا من حكاية موتي الأخير .. 
يا أيها اللامنتهي؟!

ـــــــــــــــــ

الأحد، 24 يناير 2016

ملل



مللت حديثكم عن جنة تنتظرني ..
وفرج يقف على عتبات بابي ..
وسعادة ضَيّعَتْ مفتاحَها 
مللت حديثكم عن حياة لا أعرفها تناديني ..
وحياة أعيشها تمقتني 
مللت حديثكم عن مثاليات لا انقطاع لها ..
وأنتم الأعراب حقا ..!!
أما قال ربكم ..
الأعراب أكثر كفرا ونفاقا والأجدر ألا يعلموا حدود الله ..؟؟ 
مللتكم أيها الأعراب حقا ..
مللت الكذب الذي توارونَهُ عن مراياكم 
فلا ترون إلا زيف حروفٍ أنتم الذين ابتدعتموها 
مللت ثوراتكم الكاذبة ..
يا شعوبا نجحت في صناعة ثورة ضد التغيير 
مللت غبائكم المتنامي على صفحات التاريخ 
مللت نفسي وانا أحمل ذاكرة الأسماك .. لأصدقكم 
كي أستطيع مرة تلو الأخرى ابتلاع ذات الطعم المسموم 
وانتظار المزيد ..!!

ــــــــــــــــ

السبت، 23 يناير 2016

بضع دقائق



بضع دقائق ..

فقط بضع دقائق في رحابك 

تقيم الحدّ على أحزاني الهوجاء 

وتبدأ تدبّ في الحجارة الحياة

ــــــــــــــ

الجمعة، 1 يناير 2016

تسعٌ وثلاثون جرحاً وقصيدة


تسعٌ وثلاثون قصيدة ..
صلبن سنين العمر على بابنا كالمسيح 
ومزّقن أثواب المهرج ..
وتركنه غارقاً في دماء ضحكاته كالذبيح 
تسعٌ وثلاثون قصيدة ..
ليس فيهن ما يداوي قلمي المكسور كي يستريح

ـــــــــــــــــــ

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015

شبّاكي


شبّاكي .. 
يُحدث في عقلي ثُقبا 
يفتح في قلبي جُرحا
يملأ في جوفي عطشا 
وما زلت أفتحه أملا ..
في أنفاس الورد العابس 
في شبّاكي

ـــــــــــــــــ