الثلاثاء، 24 فبراير، 2015

أهم علامات المرأة المكتئبة

حسناً ..
إذا كنت أخي المواطن حريص على حياتك وعلاقاتك الأسرية وتحديدا الزوجية منها فعليك أن تقرأ هذه التدوينة .. 

وإن لم تكن بهذا الحرص فعليك أن تقرأها أيضاً ..     
لا لشيء .. فقط لكي تحافظ على حياتك فلا تقترب منها ( أي المرأة ) حين تجد عليها هذه العلامات لأنك في الغالب لن تخرج من المعركة سالماً .. 
واعلم أن أبسط أسلحتها هي يديها
( ههههه أرجوك لا تفهمني خطأ ، فأنا لا أقصد أبداً طول يديها في الضرب ) ..
ولكني أقصد هنا يديها التي سترتفع إلى السماء بدعوة ( ممكن تجيب أجلك ) ..
لذا يرجى توخي الحذر لأنك أمام قنبلة موقوتة وأنت لا تدري ...!!
لنعود إذن إلى موضوعنا ..
ما هي علامات المرأة المكتئبة ؟؟؟؟

- أولى علامات إكتئابها أنها تبدأ بوضع كل طاقتها في الأكل فهي في الغالب لا تأكل لأنها جائعة ولكن لتنتقم من هذا العالم الكئيب من حولها وأول من تنتقم منه هو نفسها. ( ملحوظة : غالبا هي لا تشعر بالجوع ولا بالشبع ولا حتى بطعم ما تتناوله فلا تعلق كثيرا على هذا الموضوع لأنها لن تستطيع الإجابة على أي سؤال بهذا الخصوص ).

- في الغالب ستجدها في أحد نقيضين إما أنها مهملة لنفسها بشكل مبالغ فيه أو أنها تهتم بنفسها بشكل مبالغ فيه وغالبا ما سيكون هذا الأمر على عكس ما تعودته منها فهي هنا ترغب بالتجديد .

- من أهم مظاهر التجديد والتغيير والاكتئاب لديها أنها حتماً ستقص شعرها إن كانت من ذوات الشعر الطويل ، وإن لم تكن منهن فستقصره أيضاً لأنها في الحقيقة لا تجد أحداً في هذا العالم لها كامل الحق في السيطرة عليه والانتقام منه سوى نفسها .. فإن كنت ممن يحبون المرأة بشعر طويل فعليك أن تجهز نفسك بباروكة طويلة وفيها كل المواصفات التي تتمناها لأنك حتما ستصادف هذه الأيام الكئيبة لدى هذه المرأة مهما كنت تعتقد أنها واعية ومثقفة وعاقلة وربما خفيفة الظل .. فإن هذه الأوقات الجنونية لابد أن تمر بها كل نساء الدنيا .

- إذا كانت من النوع الهادئ أصلا ولا تستطيع رفع صوتها في وجه زوجها أو أهلها فهي في الغالب ستضع جل انتقامها من أولادها ، فتراها تصرخ فيهم لأتفه الأسباب ولأقل الأخطاء ( هتعمل ايه يعني ؟ طالما مش قادرة ع الحمار يبقى لازم تنتقم من البردعة ) .

- ستجدها تنتظر أي فرصة للبكاء وليس بالضرورة أن تشاهد الأخبار وتعرف أحوال البلد لتبكي ، يكفيها القليل من الدراما  ( مشهد تلفزيوني سخيف - منظر قبيح في الشارع - طفل يبكي أمامها حتى وإن كانت هي السبب في بكائه - كابوس رأته في نومها لأنها لم تقرأ أذكار ما قبل النوم ) المهم أنها ستتحين أي فرصة تجدها لتبكي فرجاء دعها تبكي قبل أن تدخل المطبخ فيداعب خيالها الشيطان وهي تمسك بالسكين ..دعها تعبر عن نفسها دون أن تجد منك أي استهزاء أو استخفاف بدموعها .

- إذا كنت ممن يحبون الطعام فعليك في هذه الأوقات العصيبة أن تعتمد في طعامك على المطاعم أو الدليفري لأنها ستكون في حالة صعبة ربما تجعلها تفقد الرغبة في الاهتمام بهذه الأمور وإن أرغمت عليها فقد يجن جنونها فتقرر ان تتخلص من عذاباتها هي وعائلتها فتجد نفسك يا مسكين أنت وأطفالك قد أصبحتم في خبر كان دون ذنب اقترفتموه .

- من علامات المرأة المكتئبة أنها تصبح كائن صامت ( حسناً قد تكون هذه ميزة بالنسبة لك ولكن إن عرفت أن صمتها هذا سيؤدي بك إلى التهلكة فعليك أن تجعلها تتحدث بأي ثمن ، ويفضل طبعا أن تحدثها بنفسك بدلا من أن تجد كل أخبارك وأخبار أهلك عند الجيران ، حدثها أنت وحاول أن تكون لطيفا في حديثك هذا ) .

- وبمناسبة الحديث .. هل تعلم أن المرأة صاحبة المدونات هي أفضل النساء اللائي يصبن بالاكتئاب ..؟
نعم إنها افضلهن على الإطلاق لأنها في الحقيقة ستختصر كل ما سبق وتضع جلّ همها واكتئابها في تدوينة بلهاء كالتي قرأتها الآن ..
نعم هي تكتب لك الآن أيها الرجل الجاهل بأحوال فالمرأة .. فهي قد تكتب تدوينة سخيفة كهذه لتفرغ فيها كل ما تعانيه في هذه الحياة من سخافات ، ثم تعود أدراجها إليك وهي في أفضل حالاتها . 




مع تحيات 
امرأة مكتئبة 

هناك 3 تعليقات:

  1. المهم ان الأكتئاب يروح
    طب ما هى دى أهم فايدة للاكتئاب ان المرأة تكتئب فتكتب
    عموما ألف سلامة على الاكتئاب و ربنا يكفينا شر المرأة المكتئبة و يبعد الاكتئاب عن كل نساء العالم

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين يارب العالمين

      منور يا كبير المشخصاتية وصاحبتها :)

      حذف
  2. رسالة من امرأة مجهوله لرجل اليوم .. اهو دا عنوان مناسب للكلام . احذرو ايها الرجال النساء كائن لطيف ولكنه لو اكتئب عنيف

    ردحذف

أتدري ؟
تعليقك على هذه التدوينة بالسلب أو الإيجاب هو ما يجعل لكلام المشخصاتية قيمة :)