الأحد، 8 مارس 2015

لي صديقٌ أكرهه




لي صديق أكرهه ... 

أختنق من وجوده في حياتي .. 


تتناثر أشلائي هنا وهناك ..

حينما أشعر بحضوره .. 

لي صديق .. هو أصدق صديق ..

لكنني أكرهه ..

كلماته عارية من الإحساس ..

صوته يقتلني وهو يناديني ..

إنه الصديق الذي كنت وما زلت أكرهه ..

وأنا أراه  يقف عذولاً بيني وبينك ..

فيحيل أشواقي إليك رمادا ..

ويحيل كلماتي إليك ابتذالا .. 

إنه صديقي الصدوق الذي .. أكرهه

أعلم أنك تموت شوقاً لتعرف اسمه ..


إنه الصمتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..................!!


ـــــــــــ




صولا 

هناك 12 تعليقًا:

  1. مبدعتنا الرائعة صولا .. جميلة جدا تلك الفكرة التي تعمق الفكرة بيننا وبين ما يكون فينا وبالطبع هو صديق رائع أحيانا لأنه يذكرنا بأن الصمت أحيانا من ذهب..جميلة تلك الموضوعات التي تحمل روحا مفكرة بطابع من المرح الذي يدل على رقة وجمال وجدانك وبقلم ناضج ..كل التقدير وباقة ورد
    خالد إبراهيم أبو العيمة

    ردحذف
    الردود
    1. يحتار فكري وقلمي بأي كلام أرد على هذا الكلام ..!؟
      أشكرك شكرا جزيلا أستاذي .. هي شهادة سأعتز بها ما حييت
      تسلم ويسلم مرورك الغالي بين حكاياتي :)

      حذف
  2. عندي بس تحفظ.....علي جملة عندما تتحول سبيلة الملوك الي مشخصاتيه ....احس في الجملة بنظرة دونية الي المشخصاتيه ....وهذه النظرة يمكن ان تاتي من فكر اجتماعي ما قائم علي الصراع الطبقي ....اما ان تاتي من فنانه ...فانا استغربها فانا اتخيل ان المشخصاتيه بما لها من محاولات في التشخيص لاظهار مكنونات النفس الانسانيه فان دورها الفني والانساني اهم وارقي من سليلة الملوك التي ان كان لها دور فقد حصلت عليه بسبب ولادتها لعائلة ملوك بصرف النظر عن فكرها او شخصها

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك صح .. بس ده لا يمنع النظرة العامة للمجتمع لكلتا الشخصيتين
      ولا يمنع ان سليلة الملوك ما كانتش تتخيل نفسها في يوم انها تبقى مشخصاتية

      اعمل ايه بصاحب مفكرين ولازم يقفولي على الكلمة هههههههه
      منور يا كبير دايما :)

      حذف
  3. انا اتخدعت ههههههههههه لالا مفيش كدا طبعا ، تخلينا نكتب وبعدين تكتبى الاجمل , دى مش هتبقى منافسه شريفه بالمره كدا احنا اخدنا الضربه القاتله .. انا كنت عماله افكر انه القلم بنتكلم عن القلم هو الصديق اللى بيظهر الحقيقه كما هى هو برضو اللى بيسكت اوقات ما نحتاج ليه هو اوفى صديق وفضلت اقرأ الكلمات وانا بجرى علشان اشوف هل هو صحيح ولا لا طلع مش هو .. يلا الصمت حلو برضو مفيش كلام .. تصويرك هايل يا قلبى

    ردحذف
    الردود
    1. ههههههههههه حبيبة قلبي يا نور
      طول عمرك بتنفخيني وترفعي من معنوياتي
      ربنا يخليكي ليا يارب وما يحرمني من كلامك الحلو ده أبدا ..
      والمنافسة هتفضل شريفة حتى لو كان الثمن اني أخرج منها خالص يا قلبي :)

      حذف
  4. أنا شخصيا بحب الصمت لأنه بيعطى قدر من الهدوء وبالتالى المزيد والمزيد من التركيز
    قد يكون أحيانا مكروه إذا كان لا بد من الصراخ لأى سبب ولكنه يبقى رغم ذلك يحمل من الجمال ما يبعد عنه الكراهية
    كلمات رائعه وجميلة كالعادة رغم إختلافى معكى فى حبى للصمت :)
    مع مودتى وتقديرى

    ردحذف
    الردود
    1. أخي العزيز جمال
      انا أيضا أحب الصمت في احوال معينة .. ولكن الصمت بين الأحبة يولد الفرقة .. فكل شيء في الدنيا علينا استخدامه في موضعه .. فإذا ما وضعته في غير مكانه انقلب خيره عليك شرا

      يسلم مرورك الراقي والغالي دوما بين حكاياتي أخي العزيز :)

      حذف
  5. إنه الصمت ..العميل المزدوج يعمل فى الجهتين فيقتلنى حيناً و آخر يخفينى داخله لأحيا بعد النزف .... جمييلة

    ردحذف
    الردود
    1. الله .. أبدعتِ في الوصف صديقتي الغالية إيناس حتى غلب تعليقك تدوينتي
      منورة المشخصاتية دايما يارب :)

      حذف

أتدري ؟
تعليقك على هذه التدوينة بالسلب أو الإيجاب هو ما يجعل لكلام المشخصاتية قيمة :)