الأربعاء، 21 يناير 2015

قانون الطبيعة




من قال أن التناقضات هي الشيء وضده فقط ؟ 



إنها الشيء وما يكمّله .


نحن بحاجة إلى اللون الأسود لنرى الأبيض.

نحن بحاجة إلى القسوة لنشعر بالحنان .

نحن بحاجة إلى الأشرار لنعرف قيمة الطيبين .

نحن بحاجة إلى المرض لنشعر بقيمة الصحة .

نحن بحاجة إلى أن نعرف أن هناك نار كما هناك جنة وإلا زهد البعض بالجنة وعاشوا الدنيا بطريقتهم التي يرون وكفى .

نحن بحاجة إلى العقاب كي نستوعب قيمة الثواب .

نحن بحاجة إلى كل الأشياء السيئة في الدنيا لندرك أن في الدنيا أيضا أشياء جميلة وإيجابية .

تلك هي طبيعة الإنسان ، والذي خلقه عرف أن فيه نقصاً في الإدراك ، لذا قدر لنا هذا القانون الكوني .. الشيء ونقيضه يكملان بعضهما بعضا .

مثل امرأة هادئة جدا طيببة جدا حنونة جدا تزوجت برجل عصبي قاسي عبارة عن بركان ثائر وعاشت معه عمرا طويلا .. كنت حين أرى نموذجا كهذا أستغرب جدا كيف تعيش مثل هذه المرأة الملائكية مع رجل كهذا فاكتشف أنهما كانا يكملان بعضهما بعضا. 
ذلك هو قانون الطبيعة الكوني وهو يقول:

إن الأقطاب المتشابهة تتنافر .. وإن الأقطاب المختلفة تتجاذب .. لأنهما في الحقيقة يعيشان تناقضاً صحياً لا يمكن الاستغناء عنه ...

يا أيها المتناقضون افخروا بأنكم تحملون كل خصائص الكون في داخلكم ...

ـــــــــــــــ

هناك 3 تعليقات:

  1. لو تعرفى انا عملت ايه علشان اشوف البوست دا واعرف ارد عليه
    دنا هزقت شركة الانترنت بكل قلة ذوق انا استحملت كتير لكن كمان مشوفش كتبتى ايه لا كله الا كدا
    مكنتش عارفه اعلق علي الموضوع بسبب بطىء الانترنت ولا انا شايفه الصور
    بس الحمدلله خلو عندهم دم وصلحو المشكله

    نيجى للموضوع بقى جميل ان التناقضات تظهر لينا اجمل ما فى الاشياء
    وانا برضو من الناس اللى بتقول ان الاختلاف بيخلينا نكمل بعض
    لكن اللى متأكده منه انه مش الاختلاف الكلى
    لازم فى اشياء بتجمع بينا والاختلافات الموجوده دى تخلينا نكمل بعض
    لكن نبقى نقيضين وبس اعتقد كدا ميكونش فى اى تكامل كدا يبقى فى تنافر .. ونسبنا من المغناطيس وظروفه هههههههههههه

    وخالص تحياتى لرقى أفكارك يا مبدعه

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا يخليكي ليا يا قلبي
      سعيدة انك بتهتمي بكلامي كده .. وصدقيني لو محدش اهتم بالمدونة دي غيرك فانتي عندي كفاية .. انتي عندي جمهور بملايين الناس :)

      حذف
  2. يا صديقتى الفريدة انا بحب اتابع كتاباتك وشرف ليا انى يكون ليا عندك مكانة زى دى

    ردحذف

أتدري ؟
تعليقك على هذه التدوينة بالسلب أو الإيجاب هو ما يجعل لكلام المشخصاتية قيمة :)